كلية العلوم

كلمة عميد الكلية

dean

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي المبعوث رحمةً للعالمين

مع قرب نهاية العامِ الدراسيِ ِ 2023-2024 يسرني أن أنتهزَ هذهِ الفرصةَ لتقديمِ خالصِ التهنئةِ إلى ابنائى وزملائي واساتذتى الأفاضلِ وطلابِه الأعزاءِ، متمنياً أن يكونَ هذا العامُ الدراسيُ عاماً مليئاً بالصحةِ والمحبةِ والجدِ والاجتهادِ، ومزهراً بالتوفيقِ والعطاءِ والنجاحِ لتحقيقِ تقدما لمسيرةِ الكليةِ التعليميةِ وخدمةِ المجتمعِ، والاستمرارِ بتحقيقِ أعلى المستوياتٍ من الجودةِ والتقدم بالسمعةِ العلميةِ الطيبةِ لكليتِنا, والمحافظةِ على هويةِ الكلية ومسارِها الأكاديميِّ على المستوى المحلى والاقليمى والدولى. الكليةِ ماضيةُ في تنفيذِ خططِها المرسومةِ في المجالاتِ البحثيةِ-التطبيقيةِ والعلميةِ ومدِ الجسورِ مع المؤسساتِ العلميةِ والبحثية والمجتمعيةِ المرموقة، لتنفيذِ برامجَ الكلية وإقامةِ النشاطاتِ الطلابيةِ والثقافيةِ المتنوعةِ والتوسعِ بالعلاقاتِ العلميةِ داخلَ مصر وخارجَهُا لتحقيقِ متطلباتِ خطة الدولة 2030 ومواصلةِ العملِ الجادِ لتطويرِ البنى التحتيةِ للكليةِ من أجل جعلِها صرحًا علميًا مميزًا. وأملُنا بطلبتِنا الأعزاءِ التحلي بالنشاطِ واستثمارِ الوقتِ في ترسيخِ القيمِ الأصيلةِ وكسبِ الخبرةِ العلميةِ والعمليةِ والتراكمِ المعرفي في ميادينِ تخصصاتِهم المتنوعةِ، فإليكم ترنو الأبصارُ في النهوضِ بواقعِ بلدِنا العزيز. فطالب كلية العلوم يمثل نواة للباحث والعالم المصري والذي نأمل أن يكون علي قدر المسئولية وأن يندمج سريعاً في مناخ العلم والعلماء.فالدراسة في كلية العلوم بجامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة لجميع البرامج الأكاديمية فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. ولدينا برامج جديدة فى مقر الجامعة بالعبور. ابنائي الطلاب وأدعوكم للصبر والمثابرة والتحلي بالأخلاق التي تتناسب مع مستواكم العلمي والمعرفي كطلاب جامعيين، ويرجى منكم تسهيل مهمة السادة الأساتذة والإداريين الذين يعملون ليل نهار من أجل نجاحكم في مشواركم الدراسي.

واتوجه الى جميع كوادر الكلية من أساتذة وإداريين وفنيين واذكرهم بمسؤولياتهم أمام الله وأمام مصرنا الغالية في تنفيذ وإتقان المهام الموكلة إليهم كل في موقعة، وأدعوهم إلى مضاعفة الجهود من أجل رفع مستوى كليتنا والرقي بها على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

داعيًا المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظَكم ويرزقَكم الصحةَ ودوامَ العافيةِ وأن يمنَ على مصرنا الغالية بالخيرِ والامن والسلامِ إنَّه وليُ التوفيق القادر عليه

ا.د/محمد أحمد حسن هيكل

عميد الكلية

اتصل بنا

 --------