خطة التطوير و التقويم المستمر للفاعلية التعليمية بما يتفق مع الخطة الإستراتيجية للكلية
الأهداف |
المخرج |
النشاط |
الفئة المستهدفة |
مسئول التنفيذ |
الإطار الزمنى |
مؤشرات النجاح |
معوقات التنفيذ |
---|---|---|---|---|---|---|---|
|
|
|
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس |
وكيل الكلية لشئون الطلاب |
6-8 من كل عام. 8-9 من كل عام. |
|
|
|
|
1- عقد عدد 2 ندوة كل سنة للطلاب. 2- حصر احتياجات العيادة الطبية بالكلية. 3- توفير المستلزمات الطبية بالعيادة ومعامل الكلية. 4- توزيع CD عن الإسعافات الأولية للطلاب. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس |
و كيل الكلية لشئون الطلاب و إدارة الكلية و الأادارة الصحية . |
نوفمبر ومارس من كل عام. |
عيادة طبية مجهزة وعى الطلاب بكيفية التصرف الصحيح بالمعامل |
عدم وجود دعم مادى |
|
|
1- إعتماد تبنى المعايير الأكاديمية القياسية NARS بمجالس الأقسام ومجلس الكلية 2- عقد ندوات للتعريف بالمعايير الأكاديمية. 2- توصيف البرامج و المقررات. 3- إختيار مقيميين خارجيين للبرامج. 4- دراسة إحتياجات الأقسام لإستيفاء المتطلبات لتحقيق المعايير الأكاديمية. 5- تكوين لجان منبثقة (لجان مناهج) من كل قسم لمراجعة وتحديث محتوى المقررات بما يتوافق مع المستجدات الأكاديمية و متطلبات البيئة المحلية. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس |
و كيل الكلية لشئون الطلابورؤساء الأقسام وشئون البيئة |
|
|
|
|
1- تعظيم الإستفادة من التدريب الصيفى. 2- تنظيم رحلات ميدانية. |
1- وضع ألية لمتابعة للتدريب الصيفى. 2- استطلاع أراء الطلاب. 3- استطلاع أراء المجتمع المدنى عن مستوى الطلاب. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس |
و كيل الكلية لشئون الطلاب و رعاية الشباب بالكلية |
|
عدم موافقة الجامعة على القيام ببعض الرحلات المطلوبة و نقص الدعم المادى. |
|
|
تطبيق نظام الأرشاد الأكاديمى. |
1- ندوات توعية للطلاب. 2-توزيع دليل الإرشاد. 3- إستطلاع رأى الطلاب فى النظام. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس و الدراسات العليا |
و كيل الكلية لشئون الطلاب + اعضاء هيئة التدريس + وكيل الكلية للدراسات العليا |
بداية كل فصل دراسى. نهاية الفصل الدراسى. |
|
|
|
|
1- وضع ألية لنظم التقييم. 2- إعلان الألية و تفعيلها. 3- مراجعة الألية و تعديلها وفقا للمستجدات. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس والدراسات العليا |
و كيل الكلية لشئون الطلاب والدراسات العليا |
11 من كل عام. 11 من كل عام. 7 من كل عام. |
1- تشترك الكلية مع ثلاث كليات اخرى فى مشروع تطوير نظم التقويم و الإمتحانات. |
|
|
مكتبة تحتوى على احدث المراجع عمل قاعدة بيانات بالكتب والرسائل العلمية والدوريات الموجودة ـ تحديد ساعات مكتبية ـ نظام الاستعارة متوفر وله آليه |
حصرالكتب و الدوريات تدعيم المكتبة بأحدث المراجع فى التخصصات المختلفة ربط المكتبة بالمكتبة الرقمية حضور معارض الكتب التزام كل حاصل علي درجة علمية تقديم نسخة من الرسالة +CD |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس والدراسات العليا |
و كيل الكلية لشئون الطلاب والدراسات العليا وأدارة الكلية |
تزايد اعداد الطلاب الذبن يستفيدون من المكتبة تم تحديث و تطوير مكتبة الكلية لمساعدة الطلاب على استخدام الكتب و المراجع المستحدثة و المفهرسة بالنظم الإلكترونية الحديثة مع ربط المكتبة بمشروع المكتبة الرقمية. |
ـ عدم وجود أناره وتهوية ووسائل أمان وسلامه كافية ـ عدم توفير عدد من الحاسب الآلى ـ عدم وجود دوريات حديثة بصفة دورية |
|
|
قاعات و معامل مجهيزة لاستيفاء المخرجات التعليمية ILOs |
تجديد واحلال المعامل صيانة القاعات الدراسية الاستقادة من المعامل الالكترونية |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس والدراسات العليا |
و كيل الكلية لشئون الطلاب والدراسات العليا وأدارة الكلية |
ـ تم تجهيز بعض القاعات بوسائل عرض حديثة |
تجهيز القاعات الدراسية و المعامل غير مرضى لاعضاء هيئة التدريس و الطلاب و ذلك لقلة الإمكانيات ـ عدم توافر بعض الكيماويات بالمعامل |
|
|
|
1- يتم جمع استطلاع راى الطلاب بعد ذلك و تحليلها لتحديد أرائهم فى المقررات و فى عضو هيئة التدريس. 2-القيام بتوزيع نتائج الإستبيانات على أعضاء هيئة التدريس لرفع كفاءة العملية التعليمية. |
طلاب مرحلة ما قبل البكالوريوس والدراسات العليا |
و كيل الكلية لشئون الطلاب والدراسات العليا |
ـ تم عمل أستبيانات لكل من الطلاب والعاملين بالكلية وتم تحليلها |
ـ عدم مشاركة جميع الاطراف بصورة مرضية |