Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف... المزيد

mission

الرسالة

تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا... المزيد

goals

الأهداف

السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع... المزيد

كلمة عميد الكلية

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل الدراسية السابقة وتمنياتى لهم بالتوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية الحالية . فطالب كلية العلوم يمثل نواة للباحث والعالم المصري والذي نأمل أن يكون علي قدر المسئولية وأن يندمج سريعاً في مناخ العلم والعلماء فالدراسة في كلية العلوم بجامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة لجميع البرامج الأكاديمية فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. إننا نرجو من طلابنا الأعزاء المحافظة علي البنية التحتية لكليتهم لأنها الثروة الباقية لتخريج الأجيال المتعاقبة وأن يمارسوا النشاط الطلابي من خلال القنوات المتاحة لدي إدارة رعاية الشباب ولجان إتحاد الطلاب المختلفة حتي يكون خريج كلية العلوم بجامعة بنها متميزاً على المستوى العلمي والاجتماعى وقادرا على المنافسة فى سوق العمل ... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د لطفي إبراهيم سيد أبو سالم

itunit

itunit

جامعة بنها من أفضل ٢٠٠ جامعة عالميا بتصنيف التايمز ٢٠١٩ لمؤسسات التعليم العالي لدول الاقتصاديات الناشئة

 

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز 2019 حيث حصلت الجامعة ولأول مرة على الترتيب 198 ودخلت ضمن افضل ٢٠٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة في التصنيف الجديد.
ووجه الدكتور المغربي التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية وكان اخرها أن الجامعة من افضل ٢٠٠ جامعة عالميا لدول الاقتصاديات الناشئة بتصنيف التايمز ٢٠١٩ كان نتيجة سياسات جامعة بنها التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 200 جامعة عالميا حيث جاء ترتيبها 198 عالميا والسادسة محلياً.
وأضاف سيادته أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية. ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.
وأشار إلى أنه في هذا الإصدار تم تصنيف عدد 442 جامعة من 43 دولة مختلفة على مستوى العالم مثلت منها في تصنيف هذا العام 19 جامعة مصرية، وقد مثلت الصين في التصنيف 72 جامعة والهند 49 جامعة.
الجدير بالذكر أنه لا تشمل تصنيفات التايمز البريطاني لمؤسسات للتعليم العالي للاقتصاديات الناشئة لعام 2019 سوى الجامعات في البلدان التي تصنفها FTSE بأنها ناشئة.
ويتم تحديد الأهلية للبلد حسب تصنيف FTSE كالاتي:

- المتقدمة الناشئة:

البرازيل وجمهورية التشيك واليونان والمجر وماليزيا والمكسيك وجنوب افريقيا وتايوان وتايلاند وتركيا.

- الثانوية الناشئة:

شيلي، الصين، كولومبيا، مصر، الهند، إندونيسيا، الكويت، باكستان، بيرو، الفلبين، قطر، الاتحاد الروسي، الإمارات العربية المتحدة.

- حدود:

الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، بوتسوانا، بلغاريا، كوت ديفوار، كرواتيا، قبرص، إستونيا، غانا، الأردن، كازاخستان، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، مقدونيا، مالطا، موريشيوس، المغرب ، نيجيريا، عمان، فلسطين، رومانيا، صربيا سلوفاكيا وسلوفينيا وسريلانكا وتونس وفيتنام.

 

يمكن الإطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:

https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2019/emerging-economies-university-rankings

كما يمكن الإطلاع على التصنيفات العالمية المختلفة للجامعة من خلال الرابط التالي:

http://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php




المصدرقطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

أعلن الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية، والذي تعقده الجامعة في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري بالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية، وتحت رعاية وحضور الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي، والدكتور/ علاء مرزوق - محافظ القليوبية في إطار خطة الجامعة لتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعتبار 2019 عام التعليم، سيشهد إعلان الجامعة اتخاذ خطوات جادة لإنهاء عصر الامتحانات والكنترولات الورقية تطبيقا لمبادرة الرئيس وتماشيا مع محاور المؤتمر.

وقال المغربي أن الجامعة بدأت أولى خطواتها في هذه المجال من خلال تطبيق التصحيح الإلكتروني في كليات الجامعة الـ15 بنسب متفاوتة وفي نفس الوقت يتم حاليا إعداد البنية المعلوماتية والتحتية لإنشاء معامل مركزية للامتحانات الإلكترونية.
وأوضح الدكتور/ هشام أبو العينين - أمين عام المؤتمر أن الجلسات العلمية بالمؤتمر ستناقش 5 ورقات بحثية في هذا المجال، وهي تطبيق الاختبارات الإلكترونية بين المقومات والمعوقات والتقويم الإلكتروني مدخل لتطوير نظم الامتحانات وتقويم الطلاب ودور مراكز القياس والتقويم في تطوير العملية التعليمية والأنظمة والتجهيزات المتطورة حديثا لمراكز القياس والتقويم وتطبيقات «كوركت» لميكنة اختبارات وقياس مؤشرات الأداء الأكاديمي.
أشار الدكتور/ ناصر الجيزاوي - رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمشرف على العلاقات العلمية والتعاون الدولي بالجامعة إلى أن فعاليات المؤتمر تنطلق يوم 22 يناير الجاري بمشاركة عدد من الدول الأجنبية والعربية ضمن مبادرة الرئيس باعتبار 2019 عام التعليم، ويشارك فيه ممثلو دول بريطانيا ومصر والسعودية والأردن واتحاد الجامعات العربية ومؤسسة فولبرايت الأمريكية، ويتضمن المؤتمر 9 جلسات علمية تناقش 60 ورقة بحثية يناقشها 250 مشاركا بالمؤتمر.
وأوضح أن تنظيم المؤتمر في بداية عام 2019 والذي خصصته القيادة السياسية ليكون عام التعليم في مصر، سيتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محليًا وإقليميًا ودوليًا في مجال تطوير التعليم العالي.
لفت إلى أن المحاضرات الافتتاحية للمؤتمر تدور حول الشراكة الدولية وتأثيرها على تطوير التعليم العالى ودور بنك المعرفة المصرى في تطوير التعليم العالى، إضافة إلى متطلبات الاعتماد الأكاديمى المؤسسى والتخطيط الإستراتيجي في التعليم العالى والتصنيف العالمى للجامعات وآليات ومتطلبات الاعتماد الدولى للبرامج الأكاديمية.
الجدير بالذكر أنه يمكن التسجيل بالمؤتمر من خلال الرابط التالي: http://hed.bu.edu.eg/registration.php




المصدرقطاع رئيس الجامعة

اصدر ا.د لطفي ابراهيم ابو سالم عميد كلية العلوم قرار رقم 506بتاريخ
 16-1-2019م بتكليف
 ا.د
رضا جمال عبد الرحمن الاستاذ بقسم الرياضيات بكلية العلوم لتسيراعمال رئيس قسم الرياضيات

اصدر ا.د لطفي ابراهيم ابو سالم عميد كلية العلوم قرار رقم 505بتاريخ
 16-1-2019م بتكليف
 ا.د محمد مختار عبد الله الاستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم لتسير اعمال وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب 

مناقشة رسالة ماجستير

للباحث/ مسار فصيح جبار آل رهك التميمي

بعنوان « الحلول التقريبية لبعض المعادلات التكاملية
approximate solutions for some integral equations  »

وافق مجلس كلية العلوم بجلسته المنعقدة بتاريخ 9-1-2019م بشأن موافقة لجنة شئون البيئة و خدمة المجتمع بجلستها المنعقدة بتاريخ 2-1-2019م علي المقترح المقدم من ا.د نهاد محمد علي البرقي القائم بأعمال شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة لإنشاء وحدة للاستشارات البيئية و العلمية بالكلية.

الأربعاء, 09 كانون2/يناير 2019 11:46

اجتماع مجلس كلية العلوم الاربعاء 9-1-2019م

تم عقد اجتماع مجلس كلية العلوم برئاسة ا.د لطفي ابراهيم ابو سالم عميد الكلية و ذلك يوم الاربعاء 9-1-2019م بقاعة مجلس الكلية بالدور التاثي بمبني كلية العلوم بحضور السادة اعضاء مجلس الكلية لمناقشة أهم الموضوعات للعام الجامعي 2018-2019م

الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2019 10:38

(اعـــــــلان هــــــــــــام)

علي الراغبين بالاشتراك في دورات ICDL سرعة التوجه الي مكتب وكيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع بالدور الثاني بالكلية للتسجيل بالدورة و احضار صورة بطاقة الرقم القومي

القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع                               عميد الكلية

ا.د.نهاد محمد علي البرقي                                          ا.د. لطفي إبراهيم أبو سالم

الأحد, 06 كانون2/يناير 2019 10:13

كل عام وانتم بخير

يهنئ السيد الأستاذ الدكتور/ لطفي ابراهيم ابو سالم - عميد كلية العلوم بنها والسادة الوكلاء و رؤساء الأقسام و السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد لعام 2019.
داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها العظيم ... وكل عام وانتم بخير.

الامتزاز و التنظيف الذاتي للنفايات الصناعية باستخدام ثاني أوكسيد التيتانيوم نقي و مطعم بمساعدة الطاقة الشمسية 

الصفحة 1 من 308