Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف. المزيد

mission

الرسالة

تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا. المزيد

goals

الأهداف

السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع. المزيد

كلمة عميد الكلية

يسعدني أن أرحب بجميع الزائرين للموقع الرسمي لكلية العلوم جامعة بنها على شبكة الإنترنت ، حيث يمثِّل هذا الموقع نافذة الكلية على العالم الخارجي فمن خلاله يتم التعرف على البرامج والأنشطة الأكاديمية للكلية و الأنشطة المختلفة للطلاب و الفاعليات التي تقدم لخدمة المجتمع المحلي المحيط ... المزيد

شكرا لزيارتكم لموقع كلية العلوم بجامعة بنها

ا.د أشرف عبد الحميد فاروق وصفي

 
itunit

itunit

لقاء تمهيدي بين ممثلي الانتاج الحربي و ا.د اشرف فاروق عميد كلية العلوم ، ا.د سوزان عبد الحليم بقسم علم النبات لعقد بروتوكول تعاون بين الانتاج الحربي و كلية العلوم جامعة بنها

استخدام بعض المستخلصات النباتية كمواد حافظة طبيعية مضاده للبكتريا الممرضه الملوثه للطعام

 

إنه لمن دواعي السرور الإعلان عن المجلة الدولية لعلوم الخدمة والإدارة والهندسة والتكنولوجيا International Journal of Service Science, Management, Engineering, and Technology (IJSSMET) قد تم فهرستها في SCOPUS وكذلك مؤشر (Emerging Sources Citation Index (ESCI
الجدير بالذكر أن رؤساء تحرير المجلة الدولية:-
أ.م.د/أحمد طاهر أزار (جامعة بنها).
الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه (جامعة بنها).
علماً بأن المجلة الدولية لعلوم الخدمة ، والإدارة ، والهندسة ، والتكنولوجيا يتم نشرها في دار النشر الأمريكية IGI-Global ولا توجد مصاريف نشر للباحثين.
International Journal of Service Science, Management, Engineering, and Technology (IJSSMET), IGI-Global, USA.
الجدير بالذكر أن المجلة الدولية لعلوم الخدمة والإدارة والهندسة والتكنولوجيا (IJSSMET) هي مجلة متعددة التخصصات تنشر أبحاثًا عالية الجودة وذات أهمية في جميع مجالات علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات والحوسبة الناعمة والذكاء الحسابي وأبحاث العمليات وعلم الإدارة ، التسويق ، الرياضيات التطبيقية ، الإحصاء ، تحليل السياسات ، الاقتصاد ، العلوم الطبيعية ، الطب ، وعلم النفس ، من بين آخرين.
تنشر هذه المجلة المقالات الأصلية ، والمراجعات ، والتقارير الفنية ، وتنبيهات براءات الاختراع ، ودراسات الحالة عن أحدث النتائج المبتكرة للمنهجيات والتقنيات الجديدة.
يمكن زيارة موقع المجلة على الرابط :-
موقع المجلة

 

 

المصدر: - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمدير التنفيذي للمعلومات

ينظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها بالتعاون مع هيئة فولبرايت ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2018/11/14، الساعة 12 ظهراً، قاعة بنك مصر - مبنى ادارة الجامعة، لجميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا، جميع التخصصات ماعدا الدراسة الإكلينيكية لكليات الطب وطب الأسنان والطب البيطرى.
الجدير بالذكر أن منح فولبرايت متاحة للطلاب الذين يرغبون فى إستكمال مرحلة الدراسات العليا التى لا تمنح درجة جامعية، كما يوجد منحة مساعد مدرس لغة أجنبية فى الولايات المتحدة الأمريكية (FLTA) ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا الدولية، وهما منحتان شهيرتان ضمن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب. المنحة الأولى هى لمدرسين اللغة الإنجليزية الشباب الذين يريدون تحسين مهاراتهم التعليمية إلى مستوى أفضل، ومنحة العلوم والتكنولوجيا وهى لدراسة الدكتوراه فى مجال التكنولوجيا والعلوم أو الهندسة.
منح فولبرايت هى منح فى مختلف التخصصات وبالإضافة إلى منح العلوم والتدريس، ويوجد منح فى الفنون المسرحية والفنون البصرية والرياضيات ودورات دراسية متعددة التخصصات. برنامج فولبرايت لا يدعم طلاب الطب أو الطلاب الذين يريدون عمل أبحاث طبية، لكن يدعم منح دراسات الصحة العامة والصحة العالمية.
برنامج فولبرايت يتكفل بالرسوم الدراسية وبالكتب الدراسية وبمصاريف السفر وبالتأمين الصحى وبالراتب وبتكاليف المعيشة خلال فترة الدورة الدراسية.
للتقدم للمنحة يوجد متطلبات مواطنة منصوص عليها فى الاتفاقية لكى تتقدم للحصول على منحة دراسية، كما يجب أن يكون الطالب أنهى الدراسة الجامعية وحاصل على شهادة البكالوريوس أو مايعادلها، يجب أن يكون متقن للغة الإنجليزية كشرط إجبارى، والموعد النهائي لتقديم طلبات الإلتحاق بمنح البرنامج عادة مايكون فى فبراير أو ديسمبر.
طلبات الإلتحاق بتلك المنح الدراسية تفحصها مؤسسات فولبرايت وسفارات الولايات المتحدة.

 

 

المصدر: - مكتب العلاقات الدولية

الخميس, 01 تشرين2/نوفمبر 2018 16:06

انتخابات اتحاد الطلاب بكلية العلوم بنها

متابعة رئيس جامعة بنها لانتخابات اتحاد الطلاب بكلية العلوم بصحبة ا.د عميد الكلية و اعضاء اللجنة العليا للاشراف علي العملية الانتخابية بالكلية

تقرر فتح باب الترشح للانتخابات اتحاد الطلاب بكلية العلوم يوم الخميس 1-11-2018م و يتم قبول الطلبات بغرفة العلاقات العامة و الاعلام بالدور الثاني بجوار الاسانسير من الساعة 9 صباحاً حتي الساعة 5 مساء

 

تحضير و توصيف بعض توليفات أكاسيد الحديد و الزنك ذات الاحجام النانومترية و تطبيقاتها

فتح باب الترشح للانتخابات اتحاد الطلاب بكلية العلوم يوم الخميس 1-11-2018م 

الصفحة 1 من 303