Arrow
Arrow
Slider
goals

الأهداف

السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع... المزيد

mission

الرسالة

تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا... المزيد

vission

الرؤية

تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean dr.lotfy

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل الدراسية السابقة وتمنياتى لهم بالتوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية الحالية . فطالب كلية العلوم يمثل نواة للباحث والعالم المصري والذي نأمل أن يكون علي قدر المسئولية وأن يندمج سريعاً في مناخ العلم والعلماء فالدراسة في كلية العلوم بجامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة لجميع البرامج الأكاديمية فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. إننا نرجو من طلابنا الأعزاء المحافظة علي البنية التحتية لكليتهم لأنها الثروة الباقية لتخريج الأجيال المتعاقبة وأن يمارسوا النشاط الطلابي من خلال القنوات المتاحة لدي إدارة رعاية الشباب ولجان إتحاد الطلاب المختلفة حتي يكون خريج كلية العلوم بجامعة بنها متميزاً على المستوى العلمي والاجتماعى وقادرا على المنافسة فى سوق العمل ... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د لطفي إبراهيم سيد أبوسالم

 
الثلاثاء, 27 آذار/مارس 2018 09:05

4 أبريل .. المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تنظم كلية الزراعة بمشتهر تحت رعاية معالى الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور/ محمود مغربى عراقى - عميد كلية الزراعة، المؤتمر الدولى الرابع لتطبيقات التقنية الحيوية فى الزراعة، والمقرر إنعقاده هذا العام فى مدينة الغردقة فى الفترة من 04 - 07 أبريل ٢٠١٨م.
وقد أشار الأستاذ الدكتور/ محمود مغربي - عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن محاور المؤتمر تدور حول إستخدام تطبيقات التقنية الحيوية في مجال الإنتاج الحيواني وزراعة الأنسجة والإنتاج النباتى وجودة وسلامة الغذاء والمبيدات والأسمدة الحيوية وهندسة النظم الزراعية والحيوية والبيولوجيا الجزيئية وعلوم الإقتصاد الزراعى وغيرها. وصرح سيادته إلى أنه عدد الأوراق العلمية بالمؤتمر قد وصل إلى أكثر من 100 ورقة في المجاﻻت المختلفة لمحاور المؤتمر، بالإضافة الى المحاضرات العامة التى يلقيها مجموعة من العلماء المتخصصين فى التقنيات الحيوية فى الزراعة. وأضاف الأستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي - أمين عام المؤتمر، أن المؤتمر أصبح من المؤتمرات العلمية الدولية الهامة والمتميزة في مجال تطبيقات التكنولوجيا الحيوية والذي يحرص الكثير من الباحثين علي حضوره والمشاركة في فاعليات جلساته العلمية لسمعته المتميزة، وأن هناك إقبال كبير من الباحثين المصريين والأجانب من مختلف الجامعات والمراكز البحثية. ومن جانبه أفاد الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، أنه قد وصل عدد المشاركين بالمؤتمر أكثر من ٢٠٠ مشارك من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والتي قد وصل عددها إلى ثمانية دول. فقد أشار سيادته إلى أنه سيشارك هذا العام وفد كبير من الباحثين الصينين مكون من ٣٥ باحث يرأسه نائب رئيس جامعة وسط الصين وأستاذ متخصص فى مجال زراعة الأرز الأخضر عالى الجودة والذى يتحمل الملوحة، كما يشارك فى المؤتمر باحثين من دول أخري مثل (باكستان ونيجيريا والعراق واليمن وليبيا والجزائر وسوريا). الجدير بالذكر أنه يمكن الإطلاع على برنامج المؤتمر وكتاب ملخصات البحوث المشاركة من خلال موقع المؤتمر المتاح على الرابط التالي:
موقع المؤتمر

قراءة 130 مرات