Arrow
Arrow
Slider
goals

الأهداف

السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع... المزيد

mission

الرسالة

تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا... المزيد

vission

الرؤية

تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean dr.lotfy

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل الدراسية السابقة وتمنياتى لهم بالتوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية الحالية . فطالب كلية العلوم يمثل نواة للباحث والعالم المصري والذي نأمل أن يكون علي قدر المسئولية وأن يندمج سريعاً في مناخ العلم والعلماء فالدراسة في كلية العلوم بجامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة لجميع البرامج الأكاديمية فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. إننا نرجو من طلابنا الأعزاء المحافظة علي البنية التحتية لكليتهم لأنها الثروة الباقية لتخريج الأجيال المتعاقبة وأن يمارسوا النشاط الطلابي من خلال القنوات المتاحة لدي إدارة رعاية الشباب ولجان إتحاد الطلاب المختلفة حتي يكون خريج كلية العلوم بجامعة بنها متميزاً على المستوى العلمي والاجتماعى وقادرا على المنافسة فى سوق العمل ... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د لطفي إبراهيم سيد أبوسالم

 
الخميس, 08 شباط/فبراير 2018 10:05

لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها تقر نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صرح الاستاذ الدكتور/ هشام ابو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأن مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة وافق على نظام جديد لتقييم البحوث الفائزة بمكافآت النشر العلمي بجامعة بنها.
يتميز هذا النظام بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويقسم نظام «الأربع» المجلات إلى أربعة فئات في كل تخصص رئيسي وفرعي، فهناك فئات Q1 إلى Q4 (كأفضل ٢٥، وأفضل ٥٠، ...) في المائة من المجلات العالمية في كل تخصص.
وغير أن هذا النظام سيسمح للباحثين في التخصصات «الشهيدة» بالحصول على حقوقهم العادلة وعدم احتكار الجوائز لتخصص واحد أو اثنين فقط، فإنه يتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات.

من معايير التقييم للبحوث

  • البحوث المنشورة خلال اخر عاميين من الاعلان عن دورة المكافئات.
  • إشتراط وجود اسم الجامعة بشكل صحيح على صدر البحث المنشور.
  • المجلة العلمية المنشور بها البحث مصنفة دوليا وذات معامل تاثير طبقا لاحدث تقرير الاستشهادات لتومسون رويتر Thomson Reuters.

معيار تقييم الاستشهادات المرجعية

  • ­ الحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل اسكولرGoogle Scholar Citations وتحمل الحسابات اسم الجامعة وتحمل جميع البحوث المستشهد بها (المقتبس منها) اسم الجامعة

يمكن الاطلاع على المعايير والجوائز كاملة من خلال الرابط التالي: تفاصيل النظام الجديد لجوائز النشر العلمي
قرار مجلس الجامعة
حوافز التميز في مجال النشر العلمي الدولي

قراءة 372 مرات