كلية العلوم - جامعة بنها
كلية العلوم - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع. المزيد

 


تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا. المزيد

 


 تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف. المزيد


كلمة العميد


أ.د/ أشرف فاروق

 9999

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن أرحب بجميع الزائرين للموقع الرسمي لكلية العلوم جامعة بنها على شبكة الإنترنت ، حيث يمثِّل هذا الموقع نافذة الكلية على العالم الخارجي فمن خلاله يتم التعرف على البرامج والأنشطة الأكاديمية للكلية و الأنشطة المختلفة للطلاب و الفاعليات التي تقدم لخدمة المجتمع المحلي المحيط. المزيد

شكرا لزيارتكم لموقع كلية العلوم بجامعة بنها

  عميد كلية العلوم جامعة بنها

ا.د أشرف عبد الحميد فاروق وصفي

الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 10:38

فعاليات المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فعاليات المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني بجامعة بنها ، حيث يناقش المؤتمر 115 بحثًا علميًا في مجالات علمية وبحثية وتعليمية أبرزها تطور العلوم الزراعية، مشكلات الطاقة والمياه، وعدد من الموضوعات الهندسية ومجالات العلوم البيطرية.
عقد المؤتمر علي مدار ثلاثة أيام 7 -9 أكتوبر بحضور رئيس الجامعة ونوابه والعمداء، وكذلك نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وممثل سفارة جمهورية الصين الشعبية، وعدد من رؤساء الجامعات الصينية. 
كما شاركت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، المشرف العام على مجلسي السكان والطفولة والأمومة، في فعاليات المؤتمر الدولي الصيني المصري الثاني بجامعة بنها، بدعوة من د. السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها.

ناقش المؤتمر 150 بحثا علميا، تهدف إلى تطوير وزيادة إنتاج الأراضي الزراعية، وكذلك الثروة الحيوانية والسمكية، بينما عرض رئيس الجامعة كافة أوجه التعاون مع الجانب الصيني.

وعرضت د. مني محرز نائب وزير الزراعة، الآليات التي وفرتها الدولة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، وذلك بفائدة بسيطة تنازلية قدرها ٥٪‏.

أثنت د. مايسة شوقي علي التدخلات القومية التنموية التي من شأنها معالجة انخفاض مساهمة الشباب في قوة العمل اقل من٤٠٪‏، ورفع مساهمة المرأة في قوة العمل فوق ٢٥٪‏.

وأكدت نائب وزير الصحة والسكان حرصها علي الأخذ بتوصيات البحث العلمي ودمجها في الخطط التنفيذية للسكان علي مستوي المحافظات بصورة لحظية، وبهذا نعظم الاستفادة من البحوث العلمية ونحرص علي متابعة الجديد منها، ودراسة مقترحات بحثية تلبي الاحتياجات السكانية بصورة مستدامة

قراءة 32 مرات