Arrow
Arrow
Slider
goals

الأهداف

السعى أن تكون مؤسسة متميزة وبيت خبرة فى مجال التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع... المزيد

mission

الرسالة

تطلع كلية علوم بنها إلى الريادة في إبداع وابتكار ونشر المعرفة والعلوم وأن تكون كيانا مشهورا... المزيد

vission

الرؤية

تهدف إلى تهيئة بيئة مناسبة لتحقيق رؤية و رسالة الكلية وتحقيق الإحتراف... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean dr.lotfy

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل الدراسية السابقة وتمنياتى لهم بالتوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية الحالية . فطالب كلية العلوم يمثل نواة للباحث والعالم المصري والذي نأمل أن يكون علي قدر المسئولية وأن يندمج سريعاً في مناخ العلم والعلماء فالدراسة في كلية العلوم بجامعة بنها بنظام الساعات المعتمدة لجميع البرامج الأكاديمية فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. إننا نرجو من طلابنا الأعزاء المحافظة علي البنية التحتية لكليتهم لأنها الثروة الباقية لتخريج الأجيال المتعاقبة وأن يمارسوا النشاط الطلابي من خلال القنوات المتاحة لدي إدارة رعاية الشباب ولجان إتحاد الطلاب المختلفة حتي يكون خريج كلية العلوم بجامعة بنها متميزاً على المستوى العلمي والاجتماعى وقادرا على المنافسة فى سوق العمل ... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د لطفي إبراهيم سيد أبوسالم

 
السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 09:44

في إجتماع مجلس عمداء بنها: القاضي يطلب إنشاء مركز للكتاب الجامعي في كل الكليات

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إجتماع مجلس عمداء كليات جامعة بنها الذي عقد بعد عصر أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، طالب القاضي بضرورة إنشاء مركز لتوزيع الكتاب الجامعي بكل كلية من كليات الجامعة الخمسة عشرة.
وشدد القاضي علي أهمية أن تتوافق المحاضرات التي يلقيها أعضاء هيئة التدريس علي الطلاب في مختلف الكليات مع المحتوي العلمي الذي يضمه الكتاب الجامعي في كل تخصص. كما طالب القاضي من عمداء الكليات ضرورة الإهتمام بالأنشطة الطلابية و إدماج الطلاب في العملية التعليمية والمجتمعية، لما يعود بالنفع علي الطلاب أنفسهم وعلي المجتمع بالفائدة. وطالب القاضي العمداء وقيادات الكليات بضرورة التحرر من الجلوس في مكاتبهم والمرور علي قاعات المحاضرات ومجالس الأقسام والمعامل وكافة منشاءات الكليات للإطمئنان علي حسن سير العمل وانتظامه. كما أكد القاضي علي أهمية أن تعمل الكليات بجدية علي تنمية مواردها الذاتية، حتي تتمكن من تقديم خدمة تعليمية وبحثية تحقق رضا الطلاب والباحثين. وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة أن يقوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بدوره المأمول في ربط الجامعة بالمجتمع، وشعور المجتمع بما تقدمه له الجامعة وكلياتها من خدمات مجتمعية بما يخفف العبيء الإقتصادي والنفسي علي المواطنين. 

قراءة 174 مرات